جديد
القائمه
انضم لنا
...
...
اقراء
الملف الاسود
طريقة الدخول
ان للاخوان صرخ
مهداة لشباب الاخوا
إحصائية

Total online: 1
Guests: 1
Users: 0
Main » 2012 » May » 7 » مجلس الشعب :"الثانوية العامة" سنة واحدة من الموسم المقبل
2:33 AM
مجلس الشعب :"الثانوية العامة" سنة واحدة من الموسم المقبل


وافق مجلس الشعب بصفة نهائية، اليوم الأحد، على تعديل قانون التعليم بما يقضى بإجراء امتحان الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة على مرحلة واحدة فى نهاية السنة الثالثة ويسمح للطالب فى نهاية المرحلة بالتقدم للامتحان فى المواد المقررة لها.

وطبقًا للقانون سوف يتم العمل به اعتبارًا من العام الدراسى القادم 2012/2013 وبذلك فإنه سيطبق على طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام وسوف يدخلون السنة الثانية بنظام النقل للسنة الثالثة ويؤدون امتحان الثانوية الواحد في نهاية السنة الثالثة.

كما يقضى القانون بالسماح لكل طالب رسب الدور الأول فى مادة أو مادتين أن يتقدم لاعادة الامتحان فيما رسب فيه في الدور الثاني بحيث لا يحصل الطالب فيمارسب فيه على أكثر من 50 % من النهاية الكبرى كما يجوز للطالب الراسب إعادة التقدم للامتحان مرة واحدة فقط يتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج ولمدة عامين فقط.

ويقضى القانون كذلك بأن يمنح الطالب الناجح فى جميع المواد المقررة للدراسة في الصف الثالث الثانوي شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة يتقدم بها لاستكمال الدراسة الجامعية خلال السنوات الخمس التالية لحصوله عليها ويمكنه أن يتقدم بها لسوق العمل.
Views: 500 | Added by: محمد | Rating: 0.0/0
Total comments: 0
Name *:
Email *:
Code *:
...
جديد
جديد
توصل معى
فيحه الصوفيه
new
اهم اخبار العالم
توصل معى
الثبات على الحق
تصويتنا
صوتك لمين فى انتخابات النواب 2013؟
Total of answers: 18106
Search