جديد
القائمه
انضم لنا
...
...
اقراء
الملف الاسود
طريقة الدخول
ان للاخوان صرخ
مهداة لشباب الاخوا
إحصائية

Total online: 1
Guests: 1
Users: 0
Main » 2012 » April » 14 » لمخابرات المصرية تقود حملة تشويه للإسلاميين بالأماكن والمواصلات العامة
2:33 AM
لمخابرات المصرية تقود حملة تشويه للإسلاميين بالأماكن والمواصلات العامة

رصد مجموعة من المواطنين اندساس مجموعات منظمة مؤلفة من رجال ونساء بين جموع المصريين في الأماكن والمواصلات العامة؛ حيث تقوم بفتح حوارات عامة مع الناس في تلك الأماكن توجه فيها انتقادات حادة للتيارات الإسلامية بهدف تشويه صورتهم والنيل من شعبيتهم.

وأفاد شهود عيان تحدثوا لـ "مفكرة الإسلام" بأنهم لاحظوا في المترو والقطارات رجالاً ونساءً يفتحون حوارات مع الناس بأسلوب ممنهج ويقنعونهم بتخاذل الإخوان المسلمين والسلفيين وفشلهم في إدارة البلاد، بل بفسادهم وقلة خبرتهم.

ويؤكد أحد الشهود بأنه شاهد ذلك بنفسه مرتين في المترو والقطار، قبل أن تصل إليه روايات مشابهة من أكثر من شخص آخرين.

واتهم هذا الشاهد جهاز المخابرات المصرية وجهاز الأمن الوطني بالوقوف وراء تلك الحملات لتشويه صورة الإسلاميين بين المصريين، وقال للمفكرة: "رجعت إلى أساليب المخابرات المصرية وطريقة عملها في السابق من بث الإشاعات ومحاولة تغيير اتجاهات الرأي العام في أحداث كثيرة فأيقنت أننا بصدد محاولة مماثلة يجب أن يستعد لها الإسلاميون بإستراتيجية مضادة".

وتتزامن تلك الحملات مع إعلان اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس المخلوع حسني مبارك، ترشحه في انتخابات الرئاسة المصرية؛ الأمر أثار غضبًا عارمًا لدى جموع المصريين حيث رأوه إعادة استنساخ للنظام السابق وسط شكوك متزايدة بإمكانية تزوير الانتخابات لصالحه باعتبار أنه المرشح المرضي عنه من قبل المجلس العسكري الحاكم في مصر.

وقد دفع ترشح عمر سليمان لانتخابات الرئاسة المصرية إلى تحركيْن الأول على مستوى البرلمان المصري الذي بادر بإقرار قانون العزل السياسي لفول نظام مبارك، والثاني على المستوى الشعبي حيث خرج مئات الآلاف من المصريين يوم الجمعة ( 13 أبريل) في جمعة "حماية الثورة" لرفض إعادة استنساخ النظام السابق، ورفض ترشح الفلول لانتخابات الرئاسة.

حملة "سليمان" تدار من داخل مقر المخابرات:
من جانبها، فجَّرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل حينما ذكرت أن حملة عمر سليمان تدار من مكتبه بجهاز المخابرات، وأن مدير حملته هو مدير مكتبه بالمخابرات.

وذكرت الصحيفة أن مدير حملة عمر سليمان الحقيقي هو مدير مكتبه بجهاز المخابرات العامة، وهو يدير الحملة من داخل مقر جهاز المخابرات، وأن هذا يفسر كيفية جمع عمر سليمان 48 ألف توكيل في 48 ساعة فقط.

وأوضحت الصحيفة أن سليمان لم يختفِ من المشهد، حيث ظهر علناً فى الحج، الذي أداه وهو جالس على كرسى متحرك، وأنه للظهور علنا مرة أخرى بحملته للانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن حراس مقر المخابرات لا يزالون يرشدون الزائرين إلى مكتبه بالداخل، ولا يزال يركب سيارة رسمية، وتحرسه الشرطة العسكرية، وفيلته الفخمة واقعة فى مكان قريب.

وقالت الصحيفة إن "الجنرال السابق المقرب من مبارك والحليف المقرب لواشنطن كان أحد الأعمدة الصامتة وراء الكواليس فى النظام السابق، ولم يظهر بشكل كامل للعيان إلا فى الأيام الأخيرة من حكم مبارك، عندما تم تعيينه نائبه ليكون بمثابة مبعوثه إلى المعارضة وخليفته المختار".

وأشارت الصحيفة إلى أن الصلة العميقة والروابط المستمرة بين حملة سليمان وجهاز المخابرات" تثير تساؤلات عن مدى نزاهة ومصداقية التصويت، لأن انهيار أجهزة الأمن فى أيام الثورة، زاد دور المخابرات الداخلى، التي عرفت باستخدام التعذيب والرقابة الداخلية وتزوير الانتخابات، وبعدائها للتيار الإسلامي.

وذكرت "نيويورك تايمز" أن المشير طنطاوي لا يحب سليمان، وأنه منع خطة لتسليم مبارك السلطة لعمر سليمان، وأصر على رحيل عمر سليمان أيضا عندما رحل مبارك، إلا أن العلاقات قد تغيرت بعد ذلك بسبب صعود الإخوان المسلمين سياسيا.

ونقلت عن هبة مورايف، الباحثة في منظمة هيومان رايتس ووتش، أن تدخل المخابرات في الحملة الانتخابية علاوة على أنه غير قانوني، فهو يمثل خطراً على ثقة الرأي العام في نزاهة الانتخابات، واعتبرت أنها "قبلة الموت" للمرحلة الانتقالية.

وهذا وقد تظاهر مئات الآلاف من المصريين اليوم الجمعة في ميدان التحرير وعدة محافظات، للمطالبة باستبعاد عمر سليمان وأحمد شفيق من السباق الانتخابي.
Views: 453 | Added by: محمد | Rating: 0.0/0
Total comments: 0
Name *:
Email *:
Code *:
...
جديد
جديد
توصل معى
فيحه الصوفيه
new
اهم اخبار العالم
توصل معى
الثبات على الحق
تصويتنا
صوتك لمين فى انتخابات النواب 2013؟
Total of answers: 18106
Search